تفاصيل حادث حافلة القصواء على طريق انواذيبو انواكشوط

أربعاء, 25/12/2019 - 23:02

تفاصيل فاجعة حادث حافلة شركة القصواء : 

وقع الحادث في حدود الثامنة صباحا 130kmمن نواذيبو  ، تم إبلاغ فرق الدرك المتواجدة على اطرف الطريق وكذلك تم إبلاغ حاكم بولنوار وعمدته وحاكم الشامي وعمدتها .

بعد ثلاث ساعات من الصراخ والأنين والألم والأمل ، وبعد وصول حاكم بولنوار تم الاستنجاد بكينروس تازيازت ، فاستجابت إدارة الشركة و أرسلت ثلاث فرق لعين المكان ؛ فرقة الرفع والإنزال  Lifting Team فرقة الإنقاذ المدنية ERT الفرقة طبية للتدخل السريع Emergency recue team.

تُمكن من إنقاذ أربعة أشخاص أو على الأصح غادروا مكان الحادث أحياء ، أحدهم غادر في سيارة الإسعاف الخاصة بتازيازت متوجها إلى مستشفى نواذيبو الجهوي والثلاثة الآخرين غادروا في سيارات بعض المارة .

 فرقة الإنقاذ المدني بعد رفع القاطرة من على الحافلة باشرت عملية الإنقاذ - عملية القطع والشق واللي والحني - وبعد قرابة خمس ساعات تم إنقاذ أحد الركاب وتخليص تسع جثث من بين حطام الحافلة.

حسابيًا بلديتي بولنوار والشامي أقرب لمكان الحادث من موقع منجم تازيازت لكنهما تنقصهما العدة والعتاد والمسؤولية ، وربما أيضا تفتقران - لهرمون - الأخلاق !.

بولنوار 
سيارة الإسعاف الخاصة بمستشفى بولنوار لم تستطع التدخل لأنها - واگفة على كللاتْ - بلا إطارات تنقصها الإطارات ونحن في بلد المليون إطار ؟!!

الشامي 
أظنها قد إكتفت بالدعاء وذاك كثير لو تعلمون .

المضحك المبكي : 
غير بعيد من مكان الحادث يرابط هناك Loader  تابع للشركة الوطنية لصيانة الطرق  ENER  مكلف بإزاحة الرمال من على الطريق ، تم استدعائه أو على الأصح إرغامه من طرف المارة على التوجه إلى مكان الحادث لرفع قاطرة الشاحنة من على الحافلة ، وحين هم ببدء العملية لم يستطع لأن الوقود نفذ من خزانه!!.

‏Loader؛ حمار لكنه ليس حّمار رجالة بل حِّمار ككل حمير مؤسسات الدولة حمارت - تادرگيت -ذرية بعضها من بعض . 

إنا لله وإنا إليه راجعون ، نسأل الله الشفاء العاجل للجرحى والرحمة والغفران للضحايا ولذويهم الصبر والسلوان .

وتبا les autorités وخاصة ذوك المعنين بتلك المنطقة .

محمد ولد معطلا