خيرية اسنيم تطرح حجر الأساس لثلاثة مشاريع تنموية بأزويرات

سبت, 27/11/2021 - 21:28

أشرف والي تيرس زمور السيد إسلم ولد سيدي رفقة المدير المساعد لخيرية اسنيم محمد محمود ولد سيدينا اليوم السبت الموافق 2021/11/27 على وضع حجر الأساس لثلاثة مشاريع تنموية لصالح ساكنة مدينة ازويرات جميعها ممولة بالكامل من هيئة اسنيم الخيرية وذلك بمناسبة الذكرى 61 لعيد الاستقلال الوطني.

أحد المشاريع هو مشروع زيادة القدرة في تحلية المياه المالحة لمدينة ازويرات بتكلفة  بلغت 219.7 مليون أوقية  جديدة زيادة القدرة في تحلية وضخ وتخزين المياه  لصالح سكان المدينة والذي من المنتظر ان تستمر الاشغال فيه لثمانية أشهر .

أما المشروع الثاني فهو توسعة الشبكة الكهربائية في منطقة النيمروات والترحيل لصالح سكان حي السلام  والهادف الى توفير خدمة الكهرباء للمواطنين  من خلال توصيل 260 توصلة جديدة   بالشبكة الكهربائية  ومن المقرر ان ينتهي إنجازه في غضون ثلاثة  أشهر .

فما يتمثل الثالث في بناء وتجهيز سوق متكامل في حي الترحيل بهدف توفير وتقريب  الخدمات التسوقية من المواطنين في الحي المذكور.

العمدة المساعد لبلدية ازويرات بوب ولد العباس عبر في المناسبة عن تمين هذه المشاريع مبرزا قيمتها وعائدها على الساكنة مؤكدا على انها تأتي بتوجيهات من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لصالح ساكنة الولاية . وشكر ولد العباس خيرية اسنيم والشركة الام اسنيم على هذه المساهمة التنموية الهامة لصالح الساكنة.

من جانبه المدير المساعد لخيرية اسنيم محمد محمود ولد سيدينا قال  إن المشاريع المذكورة تجاوزت تكلفتها الاجمالية 235 مليون اوقية جديدةعلى نفقت هيئة اسنيم الخيرية وبإشراف من إدارة المشاريع بالشركة مضيفا انها تأتي تجسيدا عملية لروح برنامج تعهداتي  الذي أطلقه فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني خدمة للمواطنين .

ولد سيدينا اكد على أهمية المشاريع المذكورة على الصعيد التنموي لمدينة ازويرات .

وأوضح ولد سيدينا أن خيرية ومنذ تأسيسها في العام 2007 تواصل عملها الدؤوب المتمثل في تعزيز ودعم البنية التحتية وتوفير وتقريب الخدمات الأساسية من المواطنين في مجالات التعليم والصحة والمياه والكهرباء.. وفي هذا الإطار -يضيف ولد سيدينا- قامت الهيئة كعادتها في كل سنة بوضع برنامج للتدخل في سنة 2021 وذلك بالتشاور والتنسيق مع السلطات المحلية والمنتخبين في ولايتي تيرس زمور وداخلت انواذيب.

وهي بذلك -يضيف ولد سيدينا- تعزز وجودها كهيئة فاعلة على المستوى الوطني وخاصة على مستوى رواق السكة الحديدية ومدينة بئر ام اكرين ممثلة بذلك ذراعا قويا وفعالا لشركة اسنيم مختص في العمل الاجتماعي".

وكان الوالي مرفوقا خلال فعاليات تدشين المشاريع الثلاثة بممثل جهة تيرس زمور ومدير مقر الاستغلال لشركة اسنيم ونائب ازويرات وعمدتها المساعد ورؤساء المصالح الإدارية والأمنية في الولاية ورئيس المجتمع المدني وومثلين عن رابطة آباء التلاميذ.

وخلال الفعاليات المذكورة تلقى الوالي والوفد المرافق شروحا مفصلة من قبل المدير المساعد لخيرية اسنيم حول النواحي الفنية والجدوائية لهذه المشاريع كما تجول الجميع في مقر السوق المزمع توسعته في حي الترحيل .